توجيه التربية الرياضية للبنين
مرحباً بكم فى موقع ( توجيه التربية الرياضية ) إدارة شمال الجيزة التعليمية

توجيه التربية الرياضية للبنين


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول





النشيد الوطنى
عن السيد وزير التربية والتعليم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الأستاذ /محمد الصغير(مدير عام إدارة شمال الجيزة التعليمية)
الأستاذه/ راندة - وكيلة إدارة شمال الجيزة التعليمية

السيد / موجه أول التربية
موجه المرحلة الثانوية
موجه المرحلة الإعدادية
المواضيع الأخيرة
» معسكر التقييم للكشافة مركزى بمدرسة امبابة الثانوية الصناعية
الجمعة مارس 04, 2016 7:52 pm من طرف المطراوى

» حافز فوق الحد الأدنى مقابل أعباء الوظيفة للمعلمين من أول يناير
الخميس ديسمبر 12, 2013 8:03 pm من طرف fwanes

» حصة تربية رياضية بمدارس ابتدائية
الجمعة ديسمبر 06, 2013 10:43 pm من طرف fwanes

» وحدة تدريبية
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:31 pm من طرف fwanes

» تدريبات الخط الخلفي في كرة اليد.
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:29 pm من طرف fwanes

» تدريبات بدنية وتوافقية في كرة اليد
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:25 pm من طرف fwanes

» تدريبات النضج الحركى فى كرة اليد
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:23 pm من طرف fwanes

» فيديو لتنمية عضلات الذراعين ( كرة اليد )
الثلاثاء ديسمبر 03, 2013 10:18 pm من طرف fwanes

» كل عام وأنتم بخير
الإثنين أكتوبر 14, 2013 12:57 pm من طرف fwanes

خدمات إلكترونية



السودوكو
Gadget by LabPixies.com
BBC

شاطر | 
 

 في اللقاء الأول للوزير مع قيادات الوزارة والعاملين بها ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fwanes
Admin
avatar

عدد المساهمات : 131
تاريخ التسجيل : 02/03/2013
العمر : 47

مُساهمةموضوع: في اللقاء الأول للوزير مع قيادات الوزارة والعاملين بها ..    الجمعة يوليو 26, 2013 9:12 pm



محمود أبو النصر يؤكد على ضرورة التكامل والتعاون بين كافة القطاعات

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن التكامل بين قطاعات وإدارات الوزارة يعد السبيل الأساسي لتحسين الأداء وتحقيق أهداف المنظومة التعليمية ، مشددا على عدم العمل في جزر منعزلة . وأشار الى أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال تعرف الإدارات والقطاعات على أعمال ومهام بعضها البعض.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بقيادات الوزارة والعاملين بالديوان بالقاعة الكبرى، حيث استعرض القيادات الإنجازات التي تحققت في كل قطاع خلال الفترة الماضية.

عرض الدكتور مجدي بخيت رئيس قطاع التعليم الفني ما تم من أعمال في القطاع،  ومن أهمها التعاقد مع هيئة الأبنية التعليمية بمبالغ 160 مليون جنيه لانتاج 500 ألف دسك خشبي أو معدني ، كما تم الاتفاق مع مقاطعة روجينا الإيطالية لاعتماد المدارس الفندقية بمصر وتم عمل نماذج لـ 27 مدرسة فندقية في 27 محافظة. وأشار بخيت الى أنه قد تم استحداث تخصصات جديدة مثل الخط العربي، وتتم دراسة إضافة تخصصات فرعية مثل الميكاترونيك .  وصرح بأنه قد تم طرح مشروع الهيئة القومية للتعليم الفني والتي تهدف الى تعظيم الاستفادة من الموارد المالية والبشرية والتجهيزات الفنية، وتم صياغة مشروع قانون بها من قبل اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء .

وأشارت الدكتورة مايسة فاضل رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي الى استحداث الإشراف على لجان الجودة لتقدير الدرجات أثناء التصحيح وليس بعده في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وتتم مراجعة أعمال عضو الجودة بمعرفة لجان النظام والمراقبة. وأشارت الى أنه قد تمت مراجعة بعض التشريعات والقرارات الوزارية الخاصة بالمرحلة الثانوية ، كما تم اعتماد القرار الخاص بمدارس المتفوقين لاستكمال احتياجات هذه المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية.

وصرح الدكتور على الألفي رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي بأن أفضل إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية هو مشروع وحدة القرائية التي قامت برفع مستوى أبنائنا في الصفين الأول والثاني الابتدائي في القراءة والكتابة، وتستخدم في معالجة الصفوف العليا في الصفوف الأعلى . وأشار إلى التركيز خلال الفترة الحالية على مشروع الإتاحة في رياض الأطفال الذي يستهدف 1800 قاعة .

وأشارت الأستاذة مديحة طرة رئيس الإدارة المركزية للخدمات المركزية الى أن إدارة الوافدين قد قدمت كافة التسهيلات للطلبة السوريين القادمين للالتحاق بالمدارس المصرية ، وجار التنسيق مع المفوضية العامة لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة لتقديم مساعدات للطلبة السوريين . وأكدت أنه جار إتاحة مزيد من الفرص أمام المعلمين ومدراء المدارس للتقدم للإعارات . كما يجرى العمل على زيادة رواتب المعارين للدول غير الناطقة باللغة العربية .

ومن جهته أكد الأستاذ أحمد المصري رئيس الإدارة المركزية لقطاع الكتب أن المناقصة العامة للكتب قد حققت 200 مليون جنيه وفرا في الموازنة العامة. ولفت الى أنه قد تم عمل 40 مليون من كراسات الأنشطة في العلوم والرياضيات واللغة العربية والدراسات الاجتماعية زيادة عن العام الماضي . وأشار الى أن حق التأليف في كتب اللغة الإنجليزية قد وفر 1.5 مليون جنيه عن العام الماضي . وأضاف أن كتب المكفوفين سوف يتم توريدها وتوزيعها على جميع المدارس في آخر شهر أغسطس. كما أشار الى أنه قد تم طباعة 5.5 مليون كراسة إجابة للثانوية العامة كانت تطبع من قبل في مطابع خارجية ، ووفر ذلك حوالي 3 مليون جنيه للوزارة .

وصرح اللواء محمد عسل مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية بأنه قد تم بناء فصول جديدة لخفض الكثافات والقضاء على تعدد الفترات وتوفير الخدمة التعليمية للمناطق المحرومة، وتوفير فصول رياض تقدر بــ  22553 فصل . ولفت الى أنه سوف يتم توفير 4607 فصل خلال الـستة  أشهر القادمة .

وصرح المهندس ياسر أسعد مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأن الصندوق أصبح له توجه استراتيجي جديد ولم يعد مجرد وعاء لتلقي الأموال فقط. وأشار أسعد الى أنه تتم دراسة إنشاء 200 مدرسة تجريبية متميزة (مدرسة ذكية) وتهدف هذه المدارس الى رفع كفاءة التعليم الحكومي ويتم انشاؤها بالتعاون مع مركز التطوير التكنولوجي وهيئة الأبنية التعليمية . ولفت أسعد الى أن الصندوق سوف يركز خلال المرحلة القادمة على عدة أمور منها: القناة التعليمية ومشروع الكتب الالكترونية وتطوير المناهج ومشروع تصنيع مليون حاسب لوحي، ومشروع المليون تختة ومشروع تطوير نزل الطلاب .

وردا على مشكلة المنتدبين للعمل بديوان عام الوزارة أكد الأستاذ هشام السنجري رئيس الإدارة المركزية للشئون الإدارية وشئون العاملين أن لجنة النقل والندب قد قامت بترتيب المنتدبين من حيث الأقدمية . وتم تحديد المنتدبين الذين يصل عدد سنوات انتدابهم الى أكثر من 11 سنة  بحوالي 89 موظف ، وتم الإنتهاء من إجراءات نقلهم وتوجد أوراقهم في الوقت الحالي في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية . وأضاف أنه بمجرد الانتهاء من نقلهم سيتم البدء في نقل الدفعة التي تليهم ، وأن هذا يرتبط بعدد المحالين الى المعاش والدرجات التي تخلو بالديوان العام .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://physical-education.egyptfree.net
 
في اللقاء الأول للوزير مع قيادات الوزارة والعاملين بها ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
توجيه التربية الرياضية للبنين  :: معلومات رياضية تهمك :: المنتدى الأول-
انتقل الى: